القبول والتسجيل

القبول الجامعي

القبول الجامعي :

تلتزم الجامعة بتوفير الدراسة إلى الطلاب الذين لديهم شهادات معتمدة ولديهم القدرة على النجاح.
لا تتنازل الجامعة عن معايير التميز المطلوبة للحصول على الشهادات أو الدبلومات أو الدرجات العلمية.  

يتم استخدام نظام قبول مرن وإجراءات اختيار عادلة لضمان حصول الطلاب من جميع قطاعات المجتمع على فرصة عادلة للوصول إلى الدراسات العليا.
للدراسة في الجامعة الإسلامية العالمية ، يجب على المرشحين استيفاء المعايير التالية:

  • الشهادة الثانوية العليا () مطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس أو دبلوم
  • حد أدنى من النقاط او الدرجات المحرزة يحسب على نظام النقاط بالجامعة
  • المرور بالمستوى المطلوب في كل من المواد المحددة للبرنامج الذي يسعى المرشح للقبول فيه

في حالة وجود منافسة على أماكن في أي برنامج معين (أي حيث يتجاوز عدد المرشحين المؤهلين عدد الأماكن المتاحة) ، يتم اختيار الطلاب على أساس المعايير التي تحددها لجان اختيار أعضاء هيئة التدريس.


تعرف على الكلية :

يتمتع خريجو جامعتنا بمهن ناجحة ويؤثرون في جميع أنحاء المنطقة والوطن العربي وعلى المستوى الدولي. 

تقدم الجامعة أكثر من 200 برنامج للدرجات العلمية والدبلومات والشهادات العليا ومجموعة واسعة من الموضوعات والدورات للاختيار من بينها، ويمكن للجامعة استيعاب معظم التطلعات المهنية.


ما هو القبول البديل؟

ما لم يقرر مجلس الجامعة خلاف ذلك، لن يتم قبول المتقدمين الذين لا يستوفون المتطلبات الرسمية للقبول في الجامعة أو برنامج دراسة معين.  

سيتم استخدام الصلاحيات التقديرية لمجلس الجامعة عند التعامل مع الطلبات من الفئات التالية من الطلاب:
 

المتقدمون الذين حصلوا على شهادة ثانوية قبل عام 2020 :

سيستمر مجلس الجامعة في اعتماد شهادة الثانوية العامة في العمل بصفته الحالية منذ عام 2020.

حتى يتم تغيير الوضع الراهن، سيستمر العمل بجميع اللوائح المتعلقة بشهادات القبول والإعفاء التقديرية من مجلس الجامعة والتي تنطبق حاليًا على المتقدمين الذين أكملوا شهادة الثانوية العامة قبل عام 2021 ، في التقديم لهذه الفئة من الطلاب في عام 2021 وما بعده.
 

المتقدمون الذين سيكملون الشهادة الثانوية العليا في عام 2021 أو بعد ذلك :

سيتم اعتماد شهادات المرشحين الذين سيكملون امتحانات الشهادة الثانوية  في عام 2021 وبعد ذلك للإشارة إلى مستوى الدراسة التي يمكن قبولهم من أجلها في مؤسسات التعليم العالي.
 
سيتم قبول المرشحين الذين أكملوا شهادة الثانوية العامة في عام 2022 وما بعده ، ولكنهم لا يستوفون معايير القبول في الجامعة ، إلا إذا كان ذلك وفقًا لتقدير مجلس الجامعة إذا أظهروا الكفاءة أثناء عمليات التقييم البديلة.
 
سيتم استخدام اختبارات القبول مثل  اختبار المعيار الوطني (NBT) لتقييم كفاءة المتقدمين الذين لديهم تأييد للدراسة في إحدى الجامعات ، ولكن ليس على المستوى الذي تقدموا فيه. 

المتقدمون من حفظة القران :

المرشحون الذين يحفظون القران ويبلغون من العمر 23 عامًا أو أكبر وليس لديهم شهادة الثانوية العامة ، ولكنهم قد حصلوا على مؤهلات أو خبرة أخرى يمكن اعتبارها معادلة لمعايير القبول لبرامج دراسية معينة ، سيُطلب منهم أيضًا إكمال دورة تدريبية لتقييم كفاءة المتقدمين , ثم يحدد بعد ذلك مجلس الكلية طريقة قبولهم 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى